محمد حمزة.. عميد الدراما السعودية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محمد حمزة.. عميد الدراما السعودية, اليوم الجمعة 1 يناير 2021 12:29 صباحاً

محمد حمزة.. عميد الدراما السعودية

نشر بوساطة سهيل طاشكندي في المدينة يوم 01 - 01 - 2021

1713447
في يوم 26 أغسطس 2020 فقدت الساحة الفنية السعودية أحد روّاد الدراما في المملكة الفنان الكبير محمد حمزة، صاحب التاريخ الحفل بالعطاء الفني المميز، حتى لقب ب «عميد الدراما السعودية». رحل يرحمه الله بعد معاناة مع المرض، وقدم أعمالا فنية مميزة سوف تظل في الذاكرة، ومنها مسسلاته: «أصابع الزمن»، «ليلة هروب»، «قصر فوق الرمال»، «بعثة الشهداء»، «دموع الرجال»، و»أهل البلد». ُولد ونشأ في المدينة المنورة في منطقة زقاق الطيار، ثم انتقل إلى مدينة جدة، وعُرف بمسلسلاته الهادفة. استهل عمله الإبداعي من خلال الإذاعة والتلفزيون السعودي في السبعينات، عمل مذيعًا، ثم مؤلف وكاتب مسلسلات، وممثلًا، وفي الثمانينات لعب أدوارًا في دراما التيلفزيون بالإضافة إلى أعماله في الإذاعة. وفي عام 2006 تم تكريمة في مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون.
وتقديرًا لمكانته وريادته فقد تلقى أبناء وأسرة الراحل الفنان محمد حمزة بعد رحيله بأيام برقيتي عزاء ومواساة من مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -يحفظهما الله- وهو الخبر الذي انفردت بنشره «المدينة» في حينه.
طارق ريري.. مبدع الإخراج
في 14 نوفمبر 2020: رحل الإعلامي والمخرج السعودي طارق ريري يرحمه الله. صاحب مسيرة إعلامية بارزة في الإعلام بالمملكة العرية السعودية، يعد من أشهر وأبرز المخرجين السعوديين في نقل المباريات الرياضية، وكان نجمًا في هذا المجال، وأصبح إبداع النقل الرياضي التلفزيوني ماركة مسجلة باسمه، تقلّد منصب وكيل وزارة الإعلام، كما كان رئيسًا للقناة السعودية الأولى وساهم في تأسيس قناة الإخبارية، وترأس مركز تلفزيون جدة، وشارك في تأسيس مركز تلفزيون الشرق الأوسط mbc.
سعد التمامي.. نجم التقليد والمونولوجات
في 16 يوليو 2020 توفي الفنان السعودي «المونولوجست» سعد التمامي، بعد إصابته بوباء كورونا. بدأ يرحمه الله مشواره الفني مع بدايات التلفزيون في المملكة، واشتهر بتقليد الفنانين والمشاهير، وتقديم المونولوجات الاجتماعية الساخرة الهادفة، ومنها مونولوج: «شفت الخالة وأعجبتني في مشيتها» وهو عمل غنائي يشجع الكبيرات في السن على التعلّم والالتحاق بمدارس محو الأمية، وأيضًا له مشاركات في مسرح التلفزيون والإذاعة. اعتزل الفن عام 1400ه وتفرغ لأعماله الخاصة إلى أن توفي يرحمه الله..




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق