لبنان تقدم شكوى أممية ضد إسرائيل لاختطافها راع لبنانى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لبنان تقدم شكوى أممية ضد إسرائيل لاختطافها راع لبنانى, اليوم الخميس 14 يناير 2021 12:32 صباحاً

أعلن رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب، تقديم بلاده شكوى أمام الأمم المتحدة ضد إسرائيل لقيامها باختطاف أحد الرعاة اللبنانيين واقتياده إلى داخل الأراضي الإسرائيلية.

وذكرت رئاسة الحكومة اللبنانية، في بيان الليلة، أن "دياب" طلب من وزير الخارجية شربل وهبه، تقديم شكوى رسمية إلى مجلس الأمن وإلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس بشأن الواقعة باعتبار أنها تمثل اعتداءً إسرائيليًا.

وكان الجيش اللبناني قد أعلن أن دورية عسكرية تابعة لقوات الجيش الإسرائيلي قد اختطفت الراعي اللبناني حسن قاسم زهرة من داخل قرية كفر شوبا الحدودية (جنوبي لبنان) حيث كان يرعي قطيعا من الماشية، ثم اقتادته إلى داخل إسرائيل.

وقدمت الخارجية اللبنانية أمس، عبر مندوبة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة السفيرة أمل مدللي، شكوى إلى مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة، ضد الاعتداءات الإسرائيلية التي تطال السيادة اللبنانية والمتمثلة في الخروقات الجوية المستمرة منذ بضعة أيام حيث تشهد أجواء لبنان تحليقا مكثفا للطيران الإسرائيلي الحربي والاستطلاعي على علو منخفض، وأكدت الشكوى وجوب إدانة إسرائيل على هذه الاعتداءات ووضع حد لها فورا حفاظا على الاستقرار والأمن والسلم في المنطقة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق