التعليم تفتح مسابقة الأم المثالية للطالب الموهوب.. نشر الشروط والتفاصيل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الدكتور سمير النيلى، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الوادى الجديد، اليوم الخميس، عن انطلاق مسابقة كأس اللواء محافظ الوادى الجديد (الأم المثالية للطالب الموهوب) بالتعاون مع إدارة الموهوبين والتعلم الذكى. 

يأتى ذلك بمناسبة قرب الإحتفال بعيد الأم وانطلاقا من تشجيع الأسرة على الاهتمام بموهبة الطالب وتنمية التواصل بين المدرسة والإدارة بالمديرية وأولياء الأمور.

وأشار وكيل التعليم بالمحافظة إلى شروط المسابقة والتى جاءت كالتالى: 

١- أن يكون الموهوب اشترك مع قسم الموهوبين والتعليم الذكى بإداراته. 

٢- أن يقدم الطالب ملف تراكمى يحتوى على ( البيانات الأساسية _ صورة شخصية _ صورة شهادة التقدير والدورات والبرامج التى حصل عليها، البوم صور من أعمال الموهوب اليدوية، تسجيل فيديو بأعمال الموهوب فى الغناء والشعر والعزف.

٣- أن يسجل فيديو لمدة دقيقتين يوضح فيها بياناته ونوع موهبته وموقف يوضح مساعدة والدته له على تنمية موهبته .

٤- ان تسجل الأم فيديو لمدة دقيقتين توضح فيه مدى اقتناعها بأن الموهبة لا تعوق التعلم بل تنميه. 

٥- أن يقدم الموهوب المطلوب منه إليكترونيا .

وأكد  الدكتور النيلى على تشكيل لجان بأقسام الموهوبين فى الإدارات التعليمية الخمس للتقييم والتصعيد لإدارة الموهوبين بالمديرية للتقييم النهائى بين الادارات لإختيار الام المثالية للطالب الموهوب ( لكل مرحلة ) على مستوى المديرية.

وأضاف وكيل التعليم بالمحافظة أن الجوائز المقدمة كالتالى: 

كأس اللواء محافظ الوادى الجديد، وجائزة عينية وشهادة تقدير للحاصلين على  المركز الأول على مستوى المديرية ( مرحلة إبتدائية _ إعدادية _ ثانوية _ تربية خاصة )، شهادات تقدير للمراكز من الثانى وحتى الخامس.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق