محافظ البحيرة يختتم ٢٠٢٠ برئاسة اجتماع صندوق استصلاح الأراضي 

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محافظ البحيرة يختتم ٢٠٢٠ برئاسة اجتماع صندوق استصلاح الأراضي , اليوم الجمعة 1 يناير 2021 01:46 صباحاً

أكد اللواء  هشام آمنة  محافظ البحيرة، على ضرورة تذليل كافة العقبات للتيسير على المستثمرين الجادين في استصلاح وزراعة الأراضي تشجيعاً للاستثمار والإنتاج الزراعي من المحاصيل والفاكهة والخضر لإمداد السوق المحلى منها وتصدير الفائض بالإضافة إلى توفير فرص العمل المباشرة وغير المباشرة لأبناء المحافظة.

جاء ذلك خلال رئاسته لاجتماع مجلس إدارة صندوق إستصلاح الأراضي بحضور م . حازم الأشموني السكرتير العام للمحافظة ووكلاء وزارتي الزراعة والإسكان ورئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة وادى النطرون ومسئولي الشئون القانونية وحماية أملاك الدولة والإستثمار و المدير التنفيذي لمشروع شبكات المرافق والتخطيط العمراني .

اقرأ أيضا|محافظ البحيرة يرسل برقية تهنئة للرئيس بمناسبة العام الميلادي الجديد

ووافقت اللجنة على قبول طلبات التنازل المقدمة من عدد 82 من المتعاقدين على مساحات أراضي بوادي النطرون لآخرين بعد أن أوفوا شروط التنازل المقررة وفق القواعد العامة بسداد كامل الثمن لمساحات التعاقد محل التنازلات المعروضة وكذا سداد مصروفات التنازل وإثبات الجدية في الزراعة وبعد معاينة اللجنة الفنية لصندوق إستصلاح الأراضي الزراعية لتلك الحالات .

كما تم خلال الاجتماع مناقشة عدداً من الطلبات المقدمة من مستثمرين بخصوص تغيير النشاط حيث تم الموافقة على 5 حالات تغيير استخدام النشاط من استصلاح وزراعة إلى أرض مشروعات بعد مراجعتها من قبل اللجان المختصة .

وشدد اللواء  هشام آمنة على استمرار تكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي أملاك الدولة بمدن ومراكز المحافظة ومنع تكرار حالات التعدي عليها .

 كما وجه بضرورة الإسراع في إجراءات تقنين وضع اليد للمواطنين الراغبين فى تقنين أوضاعهم طبقاً للقانون والقرارات الوزارية الصادرة في هذا الشأن .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق