محروس: مصر ستبهر العالم.. وهؤلاء مراكز القوة فى منتخب يد الفراعنة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محروس: مصر ستبهر العالم.. وهؤلاء مراكز القوة فى منتخب يد الفراعنة, اليوم الخميس 14 يناير 2021 12:29 صباحاً

أكد طارق محروس المدير الفنى ليد الأهلى أن التاريخ الكبير للمُنتخب المصرى عالميًا وأفريقيًا، يجعله أحد المرشحين بقوة للتأهل إلى نصف النهائى.

وأكد أن المنتخب المصرى هو الوحيد غير الأوروبى الذى حصل على بطولة العالم للشباب وحدث عام 1993 كما حصل على المركز الثالث مرتين 1999 ‭-‬ 2019 وعلى المركز الرابع 3 مرات سابقًا.

وأضاف محروس أنه على مدار التاريخ المُنتخب الوطنى يُعد واحدا من أكثر المُنتخبات تآثيرًا بكرة اليد خارج أسوار عمالقة أوروبا، فمصر استطاعت استضافة بطولة كأس العالم مرتين الأولى بعام 1999 وبهرت الجميع بالتنظيم والمستوى الراقى التى وصل بها الفراعنة للعالمية.

وشدد المدير الفنى للأهلى أن المنتخب يمتلك حُراسا مُميزين الأول هو كريم هنداوى اللاعب الذى يلعب لفريق css 1 Constanta الرومانى والذى يبلغ من العُمر 32 عاما ويلعب للمنتخب المصرى مُنذ ظهوره مع فريق الشباب بكأس العالم للشباب الذى لُعب بأرض الكنانة عام 2009.

كما قال إن الحارس الثانى محمد الطيار لاعب نادى الأهلى المصرى صاحب الـ 24 عاما هو اكتشاف النُسخة الماضية وقدم أوراق اعتماده حيث حصل على نسبة 33‭%‬.،ومع الفريق ايضًا الناشىء عبد الرحمن حُميد الذى حصل على لقب أفضل حارس لكأس العالم للناشئين بمقدونيا 2019..وصاحب الـ 21 عاما يُعتبر من النجوم الصِغار المتوقع لهم الظهور بشكل طيب خلال السنوات القادمة.

وشدد على أنه من خلال مركز الدائرة المُنتخب يُضم العديد من اللاعبين المُميزين أبرزهم إبراهيم المصرى المُدافع الأفضل خلال السنوات الماضية فصاحب الـ 31 عاما لاعب نادى الأهلى ومُنتخب مصر مُنذ عام 2010 وشارك مع المُنتخب 218 مُباراة،ومحمد ممدوح هاشم القلب النابض لدائرة المُنتخب من اللاعبين المُميزين بطل أفريقيا مرتين بالإضافة إلى تتويجه لبطل دورى أبطال أوروبا مع ناديه السابق مونبليه الفرنسي، حيث يمتلك من الخبرة الكثير لإعطاء النصائح للجيل القادم.

 

وأضاف: يمتلك المُنتخب ايضًا من خلال هذا المركز اللاعب الشاب خالد وليد لاعب نادى الزمالك وصاحب أفضل لاعب دائرة ببطولة الناشئين السابق،فى مركز الجناح الأيمن المُنتخب المصرى يمتلك لاعبا سوبر والجناح الايمن الأفضل بالدورى الفرنسى الموسم الماضى محمد سند صاحب الـ 29 لاعب نادى نيم الفرنسى وواحد من أنجح اللاعبين المُحترفين المصريين، محمد سند 121 مشاركة دوليه وأكثر من 230 هدفا مع المنتخب ويُعتبر من أهم 10 لاعبين بكأس العالم بهذا المركز.

 

واشار إلى أنه فى مركز الظهير الأيمن المُنتخب يمتلك لاعبا من أفضل لاعبى مصر عبر التاريخ أحمد الأحمر التاريخى الذى لا تخلده الحروف بشكل صحيح، الأحمر صاحب 36 عاما الخبرة القائد والخبرة التى تكمن للمُنتخب واحد من أفضل لاعبى العالم فى مركزه.

 

كما أثنى على لاعبى مركز صانع الألعاب  حيث يمتلك المُنتخب العديد من الأسماء القوية الذى يُعد من المراكز المُميزة للمنتخب وأول الأسماء هو إسلام حسن لاعب نادى الأهلى ذو الـ 32 عاما صاحب المشاركة المصرية مُنذ 2009 لاعب خبرة ويمتلك العديد من الأسلحة الهجومية.

واختتم أن أحمد خيرى يُعتبر اللاعب الثانى بهذا المركز لاعب نادى ستيوا بوخارست الرومانى والذى لعب مع المُنتخب 14 لقاء دوليا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق