إصابة المدير التنفيذي السابق لاتحاد الكرة بكورونا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إصابة المدير التنفيذي السابق لاتحاد الكرة بكورونا, اليوم الجمعة 1 يناير 2021 02:05 صباحاً

تعرض النائب ثروت سويلم، المدير التنفيذي السابق لاتحاد الكرة، للإصابة بفيروس كورونا المستجد.

أجرى ثروت سويلم مسحة طبية ظهرت نتيجتها قبل قليل إيجابية.

وسيخضع ثروت سويلم للعزل الطبي لحين تحول المسحة من إيجابية إلى سلبية.

ويعاني الآن الوسط الرياضي من تفشي الفيروس بشكل كبير، مما يجعل الجميع في حالة رعب من توقف الحياة الرياضية من جديد بعدما توقفت لأشهر عدة في الموجة الأولى.


«بوابة أخبار اليوم» ترصد أبرز الإصابات التي لحقت بالوسط مؤخرًا مع التواصل مع طبيب مناعة لتوجيه أهم النصائح للرياضيين؛ لحماية أنفسهم من الإصابة بالفيروس اللعين.


 الأهلى


تعرض الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، للإصابة بفيروس كورونا أبعدته عن مباراة غزل المحلة فى الدوري، وتخلَّف عن السفر لرحلة النيجر لملاقاة فريق سونيديب بدوري أبطال أفريقيا قبل أن يتعافى ويقود الفريق في لقاء الاتحاد بالدوري.


ثلاثي الفريق عمرو السولية ومحمد مجدي أفشة ورامي ربيعة وتعافي الثنائي الأخير وما زال السولية يعاني من الإصابة بخلاف إصابة أكرم توفيق ومروان محسن وكهربا ومحمد هانى بالأمس.


الزمالك


تعرض طارق حامد ومحمود علاء ومحمد عبد السلام لاعبو الزمالك للإصابة بالفيروس وتعافي الأول وما زال اللاعبان مصابين بالفيروس، وتعرض عبد الله جمعة للإصابة بالفيروس مرتين وتعافي بهما وانتظم في تدريبات الفريق.


منتخب  الشباب


تعرض الوسط الرياضي المصري إلى صدمة كبيرة بعدما أثبتت المسحة الطبية التي خضع لها منتخب الشباب بقيادة ربيع ياسين إلى إصابة عدد كبيرة من اللاعبين، فضلًا عن المدير الفني بعد وصولهم إلى تونس لخوض منافسات بطولة شمال أفريقيا مما جعلهم ينسحبون دون خوض أي لقاء قبل أن يتم إلغاؤها بسبب كورونا.


واللاعبون هم: محمد المغربي ومحمد أشرف من الأهلي، وأسامة فيصل وحسام أشرف وياسين مرعي من الزمالك، عبد الرحمن عشري وزياد كمال من إنبي، وعبد الغني محمد من الاتحاد السكندري، ومحمود صابر المحترف في صفوف النجم الساحلي التونسي، وإبراهيم عادل ومحمود صابر من بيراميدز، ومحمد جمال ومحمود جهاد من النجوم.


المقاولون


 عانى فريق المقاولون العرب من تفشي الفيروس بين صفوفه قبل لقاء النجم الساحلي بالكونفدرالية الأفريقية وعلى رأسهم عماد النحاس قبل أن يتعافى، فضلًا عن اللاعبين هيثم الجويني، وسيف الدين الجزيري، وأحمد الشيمي، وأحمد داود، وباسم علي، ومحمد سمير.


الألعاب الأخرى


في نهائي بطولة دوري مرتبط سيدات السلة بين الأهلي وسبورتنج، غاب عن الأخير أسرار ماجد وهاجر عامر والمحترفة فى مونيك ريد والمدير الفني عمرو عاشور للإصابة بفيروس كورونا.


كما ضرب فريق مرتبط سلة نادي الاتحاد السكندري بـ9 حالات كورونا بعد انتهاء لقاء ذهاب نهائي الدوري أمام النادي الأهلي.


تعرض كذلك خماسي رجال كرة السلة بالنادي الأهلي قبل لقاء نصف نهائي ونهائي دوري المرتبط وهم إيهاب أمين، وعمرو الجندي، وعبد الفضيل إبراهيم، ومحمد مصطفى، وعمر طارق.


الإعلاميون بالوسط


تعرض سيف زاهر مقدم البرامج للإصابة بفيروس كورونا هو وابنته ليلي لاعبة المنتخب بكرة القدم النسائية وكريم حسن شحاتة ويحي حمزة مقدما البرامج أيضًا، وكذلك المحللون ونجوم كرة القدم القدامى عماد متعب وعمرو الدسوقي.


وأعلن النادي المصري مؤخرًا عن إصابة لاعبه أحمد جمعة قبل لقاء غزل المحلة بالدوري.


من جانبها تواصلت «بوابة أخبار اليوم» مع الدكتور مجدى بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة وعضو الجمعية العالمية للأمراض المعدية والاضطرابات المناعية، والذي أكد أن خطر الإصابة بالكورونا بين اللاعبين خاصة فى مباريات كرة القدم مرتفعٌ حتى دون متفرجين.


وأضاف بدران، أنه على الرغم من أن الرياضيين الأصحاء هم أقل عرضةً للإصابة بـكوفيد - 19 من عامة الناس، فإن الرياضيين ليسوا مُحصنين ضد مضاعفات الفيروس. وشدد بدران على أن الآثار طويلة المدى التي يمكن أن تحدثها عدوى فيروس كورونا على صحة وأداء الرياضيين ما زالت تحت الدراسة.


أكد بدران، أن هناك دراسة حديثة أظهرت أن ممارسة الرياضة قد تكون خطرة جدًا على الأشخاص المتعافين حديثًا من فيروس كورونا الذي كان له تأثير خطير على صحة القلب لدى ما يقرب من 80 شخصًا من أصل 100 شملتهم الدراسة، وأن التمارين الرياضية يمكن أن تؤدي إلى زيادة الضغط على عضلة القلب، وقد تكون مميتة لدى البعض.


ولدى إجراء اختبار التصوير بالرنين المغناطيسي للقلب لـ 100 شخص بالغ تعافوا من الفيروس، وجد الباحثون أن ما يقرب من 80 في المئة منهم كانت لديهم تغيرات هيكلية في قلوبهم لذلك يجب على أي شخص مصاب بفيروس كورونا بضرورة الخضوع للتصوير بالرنين المغناطيسي والانتظار ستة أشهر على الأقل قبل البدء بممارسة التمارين الرياضية.


أضاف طبيب المناعة، أنه يُوصي بفحص الرياضيين بشكل روتيني مع تطبيق تدابير مكافحة العدوى بصرامة، حتى خارج الملاعب الرياضية مع موازنة نظام التدريب الخاص بهم وإعادة جدولته لموازنة خطر عدم التكيف مقابل خطر الإصابة والاهتمام بالتغذية الجيدة والراحة ، والالتزام ببروتوكول العلاج والتفاؤل ومنع التدخين السلبى والنوم الجيد والحصول على حصة من أشعة الشمس يوميًا.


اختتم بدران، أنه لا يري سببًا لتأجيل النشاط الرياضي طالما يتم الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق