محلل سياسي: السودان تشهد تحولات مختلفة خلال الفترة المقبلة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال محمد عبد القادر، المحلل السياسي السوداني: إن الفترة الحالية للبلاد تشهد وعودا جميلة بمستقبل مستقر ولكن لازالت الأمور غير مستقرة وسيفهم الجميع أن الحياة في الفترة السابقة كانت أكثر استقرارًا وإيجابية من الآن.

وأوضح أن هناك تداول بشكل كبير لمقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لما يسمى بنبوءة البشير وتوقعات بإنهيار الحكومة الجديدة، موضحا أنه يتوقع أن البلاد ستنزلق إلى أزمة طويلة الأمد في ظل حكومة أخرى، مشيرا إلى أن النبوءات تقول إن الفترة الجديدة ستجعل الجميع على درجة أكبر من الوعي وأن كل مخططات الفساد ستكشف في القريب.

وأكد المحلل السيايي، أن البلاد تتعرض لأزمات بسبب أزمة الوقود والحبوب والغاز والنزاعات القبلية والقتل والسرقة ونقص الأدوية ونقص الظروف المعيشية الملائمة ومشاكل المياه والكهرباء وسيختفي التمويل دون أن يترك أثرا وتباع المساعدات الإنسانية ويتم تمرير قوانين ضد الدين وقطاع التعليم أيضا في الأزمة وأمن البلاد رديء.

واستطرد أن المواطن سئم الجوع والأزمات والصراعات داخل البلاد وأن معظم السودانيين غيروا رأيهم بالفعل بشأن حكومة حمدوك وقالوا إن حياتهم كانت أفضل في الماضي وأن المستقبل المتوقع لا يتفق إطلاقا مع الواقع ولقد أصبح أسوأ بكثير و لم يحلم الناس بهذا و لم يسعوا لتحقيق ذلك وأصبحت الكلمات في النبوءة صحيحة.


أخبار ذات صلة

0 تعليق